الإثنين, كانون2/يناير 22, 2018

كلمة رئيس هيئة تحرير المجلة

 

أ.د / عــلى عبـــد رب النــــبي حنــــفي

 

يسعد مجلة التربية الخاصة والتأهيل JSER  أن تقدم للباحثين في مجال التربية الخاصة أصدق التحيات وأعطرها بعد إصدار سبعة أعداد منتظمة، وردود الفعل التي تلقاها أعضاء هيئة التحرير، والتي كانت بمثابة دافع لمواصلة السير قدماً لمواصلة العمل، لتطوير بيت الخبرة هذا، حتى يكون بمثابة استمرار للجهود المبذولة في مجال التربية الخاصة في الوطن العربي، وتوثيق النتاج العلمي الأكاديمي المتخصص في المجال، رغبة من هيئة التحرير في أن تكون المجلة منفذاً لنشر الإنتاج العلمي الذي سيقدم في المجالس العلمية، ولجان الترقية، وفقاً لقواعد، وضوابط لجان الترقية العلمية في الوطن العربي، خاصة مع وجود هيئة استشارية تمثل بيوت خبرة في المجال، سواء على المستوى المحلى، أو الإقليمي، أو العالمي، لتحقيق رؤية المجلة، لتكون مجلة رائدة، ومصنفة ضمن أشهر المجلات العلمية المعنية بنشر البحوث المحكمة في مجال التربية الخاصة والتأهيل في قواعد البيانات العالمية.
وتسعي المجلة الي نشر كل الفعاليات ذات العلاقة بقضايا التربية الخاصة من حيث المؤتمرات والندوات وورش العمل ، تأسيس كليات جديدة ، وترقيات اعضاء هيئة التدريس في مجال التربية الخاصة..... الخ.
وتتشرف المجلة بأن يقوم أحد مستشاري / اعضا اللجنة العلمية للمجلة بتقديم العدد ، كتابة مقال / دراسة تتناول احد قضايا التربية الخاصة.
وأخيراً، تتوجه هيئة تحرير المجلة بخالص الشكر والتقدير للأساتذة الخبراء في الهيئة الاستشارية، واللجنة العلمية، والباحثين في مجال التربية الخاصة على جهودهم المؤثرة في تحقيق رؤية، ورسالة، وأهداف المجلة، وتبنيهم هذا الوعاء الأكاديمي، ودعمهم غير المحدود الذي يقدم للارتقاء بالمجلة، لتصبو إلى مجاراة المجلات العالمية.

تحياتي وتقديري،،،